مرسيدس تكشف عن أفخم سياراتها «مايباخ 600 GLS»

مرسيدس
مرسيدس

أعلنت شركة مرسيدس بنز العالمية عن أحدث موديلاتها «مايباخ 600 GLS» الأكثر فخامة ورفاهية والتي صممت للطرق الوعرة بفضل ارتفاعها عن الأرض وأبعادها المميزة والتي تعتبر أفخم سيارة SUV في أسطول سيارات مرسيدس بنز حتى الآن .

وتأتي مايباخ بطول 5.21 متر لتوفر مساحة ممتازة في المقصورة الداخلية لراحة الركاب، وتشتمل المقصورة الداخلية على 4 مقاعد قابلين للعديد من أوضاع الضبط، فضلا عن إمكانية ضبطهما على وضع الاستلقاء على غرار مقاعد الطائرة، بالإضافة إلى مقاعد قابلة للطي وموضع لحفظ المشروبات بالكونسول الأوسط.



تأتي السيارة بمحرك V8 بسعة 4000 سي سي، يولد قوة قدرها 558 حصانًا، وعزم دوران 730 نيوتن متر، وهو نسخة مطورة حصريًا لسيارات مايباخ، حيث يزيد انسيابية حركة السيارة وقوتها، ويأتي المحرك مع نظام EQ Boost الذي يعمل بجهد 48 فولت لتعزيز الانطلاق؛ مما يمد السيارة بعزم 250 نيوتن متر واستطاعة 16 كيلو وات/22 حصان بشكل مؤقت، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 9G-TRONIC. 

وبفضل هذه القوة الهائلة تتسارع السيارة، التي تزن 2.8 طن، من الثبات إلى 100 كم/س في  4.9 ثانية، في حين تبلغ السرعة القصوى 250 كم/ساعة أما معدل استهلاك الوقود فيبلغ 11.7 لتر من البنزين/100 كم.

ولراحة الركاب زودت مايباخ بمزايا جديدة  مثل خاصية  ضبط نمط القيادة على CURVE، تميل سيارة مرسيدس-مايباخ GLS عند المنعطفات بزاوية تصل إلى 3 درجات على ثلاث مراحل، تماماً مثل الدراجة النارية، ما يقلل القوى الجانبية المؤثرة على ثبات الركاب. وبذلك ستصبح تجربة الانعطاف مريحة أكثر للركاب في المقاعد الأمامية والخلفية.

وتتكون خاصية ROAD SURFACE SCAN من كاميرا ثلاثية الأبعاد متعددة الأغراض تسجل طبيعة الطريق أمام السيارة بشكل مستمر، وعليه، تعمل دعامات نظام التعليق على تقليل حركة الهيكل عند القيادة على الطرق المتعرجة، إذ يستجيب نظام التعليق للبيانات الواردة من الكاميرا قبل وصول السيارة إلى الجزء المتعرج من الطريق، مما يعزز الإحساس بالراحة عند الانطلاق على الطرق الوعرة.

يحتوي برنامج نمط القيادة على الطرق الوعرة على خاصية تساعد في إخراج السيارة بسهولة في حالة انغراسها في الرمال، على سبيل المثال: حيث يرتفع نظام التعليق وينخفض تلقائياً عدة مرات، إن أمكن، مما يزيد أو يقلل الضغط الأرضي للإطارات بالتناوب، وبالتالي يعزز السحب، فتحرر السيارة نفسها. 

وتجهّز السيارة بشكل أساسي بفتحة سقف بانورامية كهربائية قابلة للانزلاق مع زجاج معتم، بالإضافة إلى المقاعد المزودة بخاصية التحكم بدرجة الحرارة ووظيفة التدليك. 

تتضمن مجموعة AIR BALANCE الاختيارية رائحة صنعت خصيصاً لطراز مرسيدس-مايباخ GLS لتعطير المقصورة بانتظام، وهو عطر زهرة الأوسمانثوس البيضاء الزهرية الخفيفة مع رائحة الشاي العشبي الحار ورائحة الجلد الخفيفة.

توجد السماعات الداخلية لنظام الصوت المحيطي Burmester® ضمن التطعيمات الخشبية التزيينية خلف شبكات معدنية؛ فيما تضفي العناصر المطلية بالكروم وشعارات مرسيدس-مايباخ في المقصورة مزيداً من اللمسات المتألقة. وتخلق المواد التقليدية الأشبه بالصناعات اليدوية الحرفية تبايناً مثيراً مع التجهيزات الحديثة عالية التقنية التي تميز سيارات مرسيدس-مايباخ.

يعزز الجهاز اللوحي القابل للنقل تجربة ركاب المقعد الخلفي؛ حين يستطيع الراكب في المقعد الخلفي أن يتخذ وضعية الاسترخاء بفضل الوسائد المنفصلة، وإذا أراد حينئذ استخدام وظيفة تكييف الهواء أو التدليك، أو الاستماع إلى الموسيقى أو ضبط الإضاءة المحيطية، فبإمكانه استخدام الجهاز اللوحي لضبط الإعدادات من موضعه.

وبالإضافة إلى ذلك، هناك قوائم للتحكم يمكن عرضها على نظام MBUX، والجهاز اللوحي الخلفي للتحكم MBUX Rear Tablet، ونظام الترفيهMBUX Rear Seat Entertainment System   للمقاعد الخلفية. 

ويتوفر مكان مخصص لتثبيت الجهاز اللوحي في الكونسول المتوسط الممتد في النسخة ذات الأربعة مقاعد من السيارة.